יום רביעי, 25 באפריל 2012

ثلاثية النجاح

ان العلم والعمل والايمان هي ثلاثة عناصر اساسية لا بد من توفرها في الفرد ليكون انسانا صالحا وفعالا في مجتمعه ومسلما حقا .
فالعلم سلاح لا يمكنك ان تتخطى مرحلة واحدة في حياتك بدونه لان العلم نور تهتدي به في ظلمات الحياة ومن لم يكن لديه هذا النور فلن يصل.
اما العمل فهو المحرك الذي تعيش بواسطته ولا بد من توفره لان اي انسان خامل لا يمكنه ان يستمر في حياته والعمل ليس فقط الكد والبحث عن مصدر رزق لا بل هو الصدق والامانة والاتقان , وكل هذا يؤدي بنا الى امة راقية وحضارة سامية تقدر العمل .
اذن فالعمل  بدون علم  كالشجرة بلا جذور لان العمل بلا علم لن يكون متقنا وبذلك فلن يرقى صانعه الى المستوى المطلوب ولن يحقق مآربه ولن ينجح في حياته اذا كان عمله بجهل .
العنصر الثالث الذي يكون هذه الثلاثية هو الايمان ....... والايمان هو اهم  شيئ في الحياة اذ بدون الايمان لن تكون الحياة حياة .
فالايمان هي كلمة واسعة تحوي تعابير ومفاهيم عدة والتي لا يمكن ان نحصرها الا " بالايمان بالله جل شأنه " لانك ان ملكت الايمان ملكت الدنيا .
والمؤمن بالله عز وجل لا بد ان يؤمن بقدراته وبالنعم التي حوله والتي تدفعه للعمل ولاكتساب العلم بل لا بد من ان يرى الوجود طريقا اخضر يسير فيه ويحقق نجاحه في الوصول الى النهاية .

אין תגובות:

הוסף רשומת תגובה